نقيب المحامين: القضاء الفلسطيني سيبقى محط احترام وتقدير رجال القانون

15

أكد نقيب المحامين جواد عبيدات موقف النقابة المطلق من احترام هيبة القضاء الفلسطيني، بهدف تعزيز سيادة القانون وانفاذ الأحكام القضائية للحفاظ على المراكز القانونية بكل مكوناتها التي رسمها القانون الفلسطيني، ووضع لها محددات من أجل ترسيخ ركائز العدل والمساواة بين ابناء شعبنا الفلسطيني.

وأوضح عبيدات، في تصريح صحفي ، أن القضاء الفلسطيني لديه ركائز وإمكانيات حاليه تمكنه من التطور للأفضل، داعيا السادة القضاة للرد على المؤامرات الدولية الهادفة لتصفية المشروع الوطني وتدمير المؤسسات الرسمية الفلسطينية من خلال العمل على تعزيز منظومة القضاء الفلسطيني، واحداث تطوير نوعي في مقدرات هذا القطاع، مؤكدا أن ثقة رجال القانون كبيرة بالسادة القضاة وأن الجميع سيكون سندا لهذه الجهود.

وأكد أن نقابة المحامين لا تسمح بتداول قرارات القضاء والقضايا المنظورة أمام المحاكم في وسائل الإعلام من أجل التأثير على قراراتها القضائية، انطلاقا من مبدأ استقلال القضاء، مع التأكيد في الوقت ذاته على الضمانات الدستورية التي كفلها القانون الأساسي لحماية حرية الرأي والتعبير.

وأضاف أن ما يتداوله البعض لدى وسائل الاعلام المرئي والمسموع والمقروء يهدف للاستعراض الإعلاني، مضيفا ان القضاء الفلسطيني سيبقى محط احترام وتقدير رجال القانون.

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.