حقق منتخب كولومبيا فوزًا على حساب نظيره الأرجنتيني بهدفين نظيفين، فجر اليوم الأحد، في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثانية لكوبا أميركا 2019.

المنتخب الكولومبي نجح في تشكيل خطورة على مرمى الأرجنتين في أكثر من مناسبة بالمباراة، في الوقت الذي اكتفى فيه التانجو بمناوشات هجومية كان أبرزها عن طريق ليونيل ميسي.

ويتربع منتخب كولومبيا على صدارة ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، أمام باراجواي وقطر اللذان سيلتقيان مساء الأحد، ثم الأرجنتين في المؤخرة بدون رصيد.

ملخص المباراة

شهدت الدقائق الأولى من المواجهة مناوشات هجومية من كلا الفريقين في ظل حالة الإندفاع من جانبهما، لكن لم يستطع أي لاعب أن يشكل خطورة حقيقة على المرمى، في ظل توقف كل الهجمات عند الدفاع.

وتعرض موريل للإصابة في الدقيقة التاسعة من اللقاء بعد كرة مشتركة مع أوتاميندي، ليضطر للخروج من الملعب ويحل مارتينيز بدلًا منه.

كاد مارتينيز أن يسجل الهدف الأول لكولومبيا في الدقيقة 16 بعدما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء، ليصوب الكرة نحو المرمى ولكنها ارتطمت في أقدام الدفاع ومن ثم إتجهت إلى ركنية لم يستفد منها فريقه.

ونجح مارتينيز في اختراق الجبهة اليمنى لدفاع الأرجنتين في الدقيقة 40 ليحول عرضية أرضية إلى رودريجيز، لكنه صوبها في قدم أوتاميندي لتضيع فرصة تهديف محققة لكولومبيا.

وهدد باريديس مرمى كولومبيا في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، بعد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لأوسبينا.

وأهدر منتخب الأرجنتين فرصة هدف محقق في الدقيقة 66 بعد عرضية من أجويرو لعبها أوتاميندي بالرأس، ليتصدى لها أوسبينا قبل أن ترتد إلى ميسي المواجه للمرمى الخالي لكنه لعبها بالرأس بجانب القائم الايسر.

ونجح مارتينيز في تسجيل الهدف الأول لكولومبيا في الدقيقة 70 بعدما تسلم الكرة في الجانب الأيسر ليخترق منطقة الجزاء ويطلق تصويبة صاروخية سكنت أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وضاعف زاباتا من تقدم كولومبيا في الدقيقة 84 بعد كرة عرضية أرضية من مارتينيز، ليضعها المهاجم البديل بقوة في الشباك معلنًا عن ثاني أهداف فريقه.

تشكيل الأرجنتين: أرماني، سارافيا، بيزيلا، أوتاميندي، تاجليافيكو، لو سيلسو، رودريجيز، باريديس، ميسي، دي ماريا، أجويرو.

تشكيل كولومبيا: أوسبينا، تيسيلو، سانشيز، مينا، ميدينا، باريوس، أوربي، كوادرادو، رودريجيز، موريل، فالكاو.