التربية تتحدث حول العودة للمدارس والعطل المقررة وحملة التطعيم

96

قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، اليوم الأربعاء، إنه سيتم على الأغلب العودة للتعليم الوجاهي في المدارس الأحد المقبل، ما لم يطرأ أي جديد.

وأوضح الخضور في أن الوزارة لم تقرر بعد بشأن العطل المقررة للمدارس في هذا الفصل الدراسي، مضيفا أن أي تعديل على العطل سيتم الإعلان عنه لاحقا.

وأكد الخضور أن وزارة التعليم بالشراكة مع وزارة الصحة تنفد حملة تطعيم تم الإعلان عنها، خاصة للفصول من السابع حتى التاسع، إضافة إلى الجرعة المعززة للهيئات التدريسية.

وحول واقع التطعيم في المدارس، بين الخضور أنه من اليوم الأول بالعام الدراسي كانت نسبة المطعمين من الهيئات الإدارية تجاوزت 95%، بينما الحديث الآن حول الجرعة المعززة الثالثة.

وأضاف إن نسبة المطعمين في الصفوف من العاشر حتى الثاني عشر كانت تقريبا 93%، بينما الصفوف من السابع حتى التاسع كانت بنسبة تتراوح من 60-65%.

وتابع الخضور؛ إن القرار كان أن يتم استثمار هذا الأسبوع “التعليم عن بعد” لصالح زيادة نسبة التطعيم، حيث كانت هناك عشرات المراكز التي افتتحت والعمل فيها متواصل بمشاركة طواقم وزارة الصحة للترويج للحملة واستهداف الطلاب.

وأكد الخضور في حديثه أن هذا الأسبوع الذي تم فيه التحول للتعليم عن بعد لن يضر بالعملية التعليمية حيث أنه سيكون هناك أيضا تقييم نهاية الأسبوع للوقوف على ما تم إنجازه مع الطلاب.

وبين الخضور أنه تم التوجه لهذا الأسلوب بعد ما واجهنا ارتفاع نسبة المخالطين، وبهذا وجدنا أنفسنا مضطرين لاتخاذ قرار التعليم عن بعد، مشيرا إلى أن هذه الخطوة لن تكون على حساب أي عطل معلن عنها سابقا.

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.