الشؤون المدنية
الارتباط
هو الجهة المخولة رسميا بالإشراف على تطبيق بروتوكول اتفاقية المعابر بين الجانب الفلسطيني والجانب الإسرائيلي
تتمحور مهام مكتب الارتباط في المعابر والحدود بما يلي :-
- التنسيق وتشمل :
1- تنسيق الشخصيات المهمة مدنين او عسكريين من حملة بطاقة الـ (VIP).
2- تنسيق رجال الأعمال (BMC) .
3- تنسيق الحالات الخاصة .
4- تنسيق مواطني قطاع غزة .
5- تنسيق ومتابعة حملة تصاريح الزيارة .
- متابعة حالات الاعتقال التي تتم على الجسر .
- تسهيل حركة المسافرين ( المغادرين والقادمين ).
- متابعة عمل المعبر التجاري ودخول البضائع منة والية .
- يشارك في وضع السياسة العامة لسير العمل على المعبر .
- معالجة ومتابعة أي مشكلة تواجة المواطنين من ناحية الوثائق الرسمية .
- التنسيق مع كافة الأقسام العاملة في المعبر لإتمام عملية سفر المواطن بسلامة وسلاسة .