الشؤون المدنية

 

الارتباط

هو الجهة المخولة رسميا  بالإشراف على تطبيق بروتوكول اتفاقية المعابر بين الجانب الفلسطيني والجانب الإسرائيلي

 

تتمحور مهام مكتب الارتباط في المعابر والحدود بما يلي :-

 

  •       التنسيق  وتشمل :

 

1-    تنسيق الشخصيات المهمة مدنين او عسكريين من حملة بطاقة الـ  (VIP).

2-    تنسيق رجال الأعمال (BMC) .

3-    تنسيق الحالات الخاصة .

4-    تنسيق مواطني قطاع غزة .

5-    تنسيق ومتابعة حملة تصاريح الزيارة .

 

  •     متابعة حالات الاعتقال التي تتم على الجسر .
  •     تسهيل حركة المسافرين ( المغادرين والقادمين ).
  •     متابعة عمل المعبر التجاري ودخول البضائع منة والية .
  •     يشارك في وضع السياسة العامة لسير العمل على المعبر .
  •     معالجة ومتابعة  أي مشكلة تواجة المواطنين من ناحية الوثائق الرسمية .
  •     التنسيق مع كافة الأقسام العاملة في المعبر لإتمام عملية سفر المواطن بسلامة وسلاسة .